القائمة الرئيسية

الصفحات

ويندوز 11 – السعر وتاريخ الإصدار والتكلفة والميزات ومتطلبات التشغيل

 منذ يوليو 2015 ، عندما أصدرت Microsoft أحدث إصدار من نظام التشغيل Windows 10 (يعتبر أحد أكثر أنظمة التشغيل نجاحًا) للجمهور ، رأينا عددًا لا يحصى من التحديثات التي ساعدت على تحسين تجربة المستخدم باستمرار. وتحسين نظام التشغيل نفسه.


ويندوز 11 – السعر وتاريخ الإصدار والتكلفة والميزات ومتطلبات التشغيل


 لكن الآن ، وبعد 6 سنوات ، أعلنت نفس الشركة عن الإصدار الجديد الذي أطلقت عليه اسم Windows 11 ، في حدث افتراضي على الإنترنت في 24 يوليو 2021 ، لأنه لا يمكن إقامة الحدث على أرض الواقع أمام الجمهور و وسائل الإعلام بسبب انتشار وباء كوفيد 19.

السعر وتاريخ الإصدارWindows 11

قالت الشركة إنه سيتم إصدار Windows 11 في وقت لاحق من هذا العام ، لكن العديد من الإصدارات التجريبية ستكون متاحة عبر Insider Preview في وقت مبكر ويندوز 11 – السعر وتاريخ الإصدار والتكلفة والميزات ومتطلبات التشغيل ، بعد أسبوع من حدث الشركة للإعلان عن النظام الجديد.


  • يمكن لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows الانضمام إلى قناة Insider من خلال إعدادات الكمبيوتر ، بالانتقال إلى الإعدادات> التحديثات والأمان> برنامج Windows Insider.
  • بالنسبة للتكلفة ، فقد تم التأكيد على أن الترقية إلى Windows 11 ستكون مجانية لمستخدمي Windows 10 أو Windows 8.1 أو Windows 7.
  • هدف Microsoft من الإصدار الجديد من نظام التشغيل هو جعل الجميع يستخدمون نفس الإصدار ، لذلك يبدو أن التحديث المجاني لمستخدميها هو أفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف. لكن الاختلاف الوحيد مقارنةً بالتحديثات السابقة هو طريقة التثبيت ، فلن يتمكن Windows 11 من التنزيل من Windows Update ، ستحتاج إلى استخدام أداة إنشاء الوسائط.
  • إذا كنت تستخدم Windows 8 ، فستحتاج إلى الترقية إلى Windows 8.1 قبل أن تتمكن من الترقية إلى Windows 11 مجانًا. بمجرد اكتمال عملية تثبيت النظام الجديد ، سيتم تحويل مفتاح الترخيص تلقائيًا إلى إصدار صالح من Windows 11.
  • ستصدر الشركة إصدارات مختلفة من نظام التشغيل الجديد هذا كما كانت تفعل مع الأنظمة السابقة. يأتي تأكيد ذلك بالفعل من بعض لقطات الشاشة التي تم تسريبها عبر الإنترنت ، حيث تظهر كلمات مثل "Windows 11 Pro".
  • تم التأكيد على أن مالكي الإصدار "Home" من Windows 11 لن يتمكنوا من استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم دون تسجيل حساب Microsoft.


ميزات جديدة Windows 11

أهم تغيير في النظام الجديد هو تصميم مختلف تمامًا ، والذي سيعدل الواجهة والرموز. تظهر القائمة "ابدأ" في وسط شريط المهام بجوار التطبيقات والبرامج الأخرى التي تستخدمها بشكل متكرر.

بالإضافة إلى التصميم الجديد ، يأتي Windows 11 مزودًا بحافظة جديدة يمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على مفتاحي Win + V معًا. تتضمن هذه الحافظة مخططًا زمنيًا للعناصر المحفوظة وتسمح لك أيضًا بإدراج الرموز التعبيرية وملفات GIF ، وتوفر أيضًا القدرة على تثبيت العناصر الأكثر استخدامًا في الأعلى ولصق النص بدون تنسيق.


يشتمل النظام أيضًا على طريقة جديدة لإدارة الأقراص بواجهة حديثة ، والتي ستتيح لك إدارة الأقسام والأحجام مباشرة من شاشة التكوين ، بالإضافة إلى طريقة محسّنة لمراقبة البطارية ، ويوفر النظام الجديد إدارة أفضل لوحدة معالجة الرسومات ، على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على أكثر من وحدة معالجة رسومات (GPU) Windows 11 تسمح لك بتحديد أي منها تستخدم لتشغيل تطبيقات وبرامج مختلفة. يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كنت ستستخدم وحدة معالجة الرسومات عالية الأداء أو الموفرة للطاقة مباشرة من الإعدادات.


يأتي النظام الجديد أيضًا بميزة مفيدة للغاية ، وهي القدرة على تشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمامًا كما تفعل على هاتفك أو جهازك اللوحي.


قائمة ابدأ أكثر تخصيصًا وتتميز بتصميم أجمل ، مع أيقونات بزوايا دائرية بدلاً من تلك المربعة الكلاسيكية.


تمت إعادة تصميم متجر Microsoft بالكامل ، بهدف جعل المستخدمين يثقون في المتجر أكثر لتنزيل التطبيقات والبرامج الأصلية وضمان الإيرادات من المدفوعات التي يقوم بها المستخدمون.


عند الحديث عن الواجهة الرسومية ، يجب شرح ميزة Windows Snap ، والتي تتيح لك تنظيم النوافذ المفتوحة على الشاشة على النحو الأمثل ، مما يسمح للمستخدم بالاختيار من بين أربعة تخطيطات محددة مسبقًا. في الواقع ، كانت هذه الميزة موجودة بالفعل في نظام التشغيل Windows 10 ، ولكن في النظام الجديد ، تم تبسيط استخدامها بشكل أكبر. لإعادة ترتيب النوافذ المفتوحة ، كل ما عليك فعله هو وضع مؤشر الماوس على زر التكبير في إحدى النوافذ المفتوحة. والاختيار من بين أربعة موديلات متوفرة.

سيفتقد العديد من المستخدمين برنامجًا شهيرًا يرافق جميع إصدارات Windows منذ منتصف التسعينيات ، وهو متصفح الإنترنت القديم "Internet Explorer" ، والذي تم إلغاؤه رسميًا لإفساح المجال لمتصفح الشركة الجديد Microsoft Edge.


الحد الأدنى من المتطلبات Windows 11

لضمان تجربة مستخدم جيدة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قامت Microsoft بنشر قائمة بالحد الأدنى من المتطلبات اللازمة للتشغيل السليم لنظام التشغيل Windows 11:


  • وحدة المعالجة المركزية: 64 بت أو أكثر بسرعة 1 جيجاهرتز أو أكثر.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت أو أكثر.
  • مساحة التخزين: مطلوب ما لا يقل عن 64 جيجابايت من المساحة.
  • وحدة معالجة الرسومات: متوافقة مع DirectX 12 أو أحدث ، مع برنامج تشغيل WDDM 2.0.
  • واجهة البرامج الثابتة الموسعة UEFI
  • TPM 2.0
  • العرض: 720 بكسل على الأقل و 9 بوصات على الأقل.

تعليقات