القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مشروبات تساعدك على إنقاص الوزن

 يحاول معظم الناس التحكم في وزنهم من خلال التحكم في الأطعمة التي يتناولونها. لكن طعام ليس هو السبب الوحيد الذي يؤدي إلى زيادة الوزنك. عليك الانتباه إلى المشروبات التي تشربها كل يوم إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن

أفضل 10 مشروبات تساعدك على إنقاص الوزن


نعتقد جميعًا أن عصائر الفاكهة ومشروبات الطاقة مفيدة للحفاظ على الشكل والوزن المثاليين ، ولكن يمكن أن تحتوي على الكثير من السكريات والمواد المضافة التي يمكن أن تؤثر على خطة إنقاص الوزن. لذلك من الضروري تناول مشروبات التخسيس التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة وتعزز عملية التمثيل الغذائي ، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن.

المشروبات التي تساعدك على إنقاص الوزن

أفضل 10 مشروبات تساعدك على إنقاص الوزن


هذه هي أهم المشروبات التي ستساعدك على البقاء بصحة جيدة وتقليل وزنك الزائد.


1- عصير خضار

عصير الخضار مفيد جدًا لفقدان الوزن. يساعد تناول الخضار النيئة ، وخاصة الخضار الغنية بالألياف ، على إنقاص الوزن. ومع ذلك ، فإن شرب عصير الخضار سيساعدك على الشعور بالشبع بسرعة. ستحصل أيضًا على كل الألياف التي يحتاجها جسمك والمغذيات من عصير الخضار.


كما أن الاستهلاك المنتظم للألياف الطازجة في عصير الخضار يقلل من شهيتك ولن تشعر بالحاجة إلى تناول كميات كبيرة لأن هذه الألياف ستملأ معدتك.


2- عصير العنب

يحتوي عصير العنب على العديد من المكونات الطبيعية الغنية بفيتامين سي التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم. يحتوي هذا العصير أيضًا على مزيل للسموم مفيد لصحة الكبد ووظائفه. من المعروف أن عصير العنب الحلو والحامض يساعد في تقليل الوزن أيضًا.


  • خذ حفنة من العنب الأسود ، واغسلها جيدًا ثم امزجها بالخلاط لاستخراج العصير.
  • يمكنك شرب هذا العصير كما هو أو بعد تخفيفه بقليل من الماء.
  • يساعد شرب عصير العنب كل يوم في الصباح مع وجبة الإفطار على إنقاص الوزن.

3 - الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو أحد أكثر المشروبات فعالية التي يمكنك التفكير فيها عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. غني بمضادات الأكسدة ويعزز عملية التمثيل الغذائي. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الشاي الأخضر العشبي على مكونات طبيعية عالية الفعالية تساعدك على إنقاص الوزن.


  • أضف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي واتركه ينقع لعدة دقائق.
  • - كرري تناول هذا الشاي في الصباح والمساء كل يوم لانقاص الوزن.
  • يمكنك أيضًا شرب الشاي الأخضر البارد في الصباح والمساء لمساعدتك على حرق الدهون بسرعة.

4 - لبن الزبادي

الزبادي غني بالكالسيوم وفعال جدا في إنقاص الوزن. يحتوي على خصائص تساعدك على حرق الدهون بسهولة وهو المكون المثالي الذي يساعد جسمك على تقليل إنتاج الدهون.


  • أضف حوالي نصف كوب من اللبن الرائب إلى عصيرك المفضل واخلطه جيدًا باستخدام الخلاط.
  • اشرب هذا العصير مرة أو مرتين في اليوم لتقليل تراكم الدهون في الجسم.

5 - الماء

الماء مشروب صحي طبيعي يساعد على استكمال التفاعلات الضرورية في أجسامنا ، كما أن شرب الماء يساعد على إنقاص الوزن. لذلك ، من المهم أن تشرب 8-12 كوبًا من الماء يوميًا حتى يتمكن جسمك من التخلص من جميع السموم عن طريق البول. كما أنه سيساعد جسمك على البقاء رطبًا طوال الوقت.


  • يُعتقد أن الماء البارد يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية وقد يكون فعالًا إذا أضيف إليه العسل.
  • كما أن الماء الساخن فعال جدًا في حرق الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص منها في البول.

6- بروتين مصل اللبن

أظهرت الدراسات التي أجريت على العديد من النساء أن بروتين مصل اللبن عنصر فعال في تقليل الدهون المتراكمة في الجسم ، مما يساعد بدوره على إنقاص الوزن. بروتين مصل اللبن غني بالبروتين ومنخفض في الكربوهيدرات ويساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.


  • يساعد الاستهلاك المنتظم لبروتين مصل اللبن على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام لدى كل من الرجال والنساء.
  • سيساعدك شرب بروتين مصل اللبن على التحكم في شهيتك لأكثر من ساعتين.

7- ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو مشروب منشط ويقدم العديد من الفوائد للجسم. كما أنه يساعد على زيادة عمليات التمثيل الغذائي. لهذا السبب ، غالبًا ما ينصح بشرب ماء جوز الهند للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة مثل القرحة.


  • يمنحك شرب 1-2 كوب من ماء جوز الهند كل يوم دفعة الطاقة اللازمة التي تحتاجها طوال اليوم.
  • سوف يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي ويساعد أيضًا على التخلص من جميع السموم التي ينتجها الجسم.

8 - القهوة السوداء

القهوة السوداء هي أيضًا مشروب فعال جدًا لفقدان الوزن. يساعد على زيادة التمثيل الغذائي ويرفع درجة حرارة الجسم بسهولة. ويساعد في تقليل الجوع ويمنع الشهية لفترة طويلة.


  • يساعد شرب كوبين من القهوة السوداء دون إضافة السكر يوميًا على تقليل الوزن الزائد في غضون أسابيع قليلة.

9- حليب خالي الدسم

يعتبر الحليب الخالي من الدسم مشروبًا رائعًا إذا كنت تحاول إنقاص الوزن. إنه الحليب الذي أزيل منه معظم محتوى الدهون. لذلك لا تضيف المزيد من السعرات الحرارية لجسمك. لكن عليك تحديد نوع الحليب الخالي من الدسم الذي يحتوي على أقل من 1٪ دسم للحصول على أكبر فائدة.


  • يساعد الكالسيوم الموجود في الحليب الخالي من الدسم على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
  • يحافظ الكالسيوم الموجود في الحليب على قوة العضلات ، مما يساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي.
  • الكالسيوم الموجود في الحليب يحافظ على قوة العظام. كما أن البروتينات والفيتامينات الموجودة في الحليب الخالي من الدسم تساعدك على إنقاص الوزن.

10- عصير التوت البري

عصير التوت


الابريق أو التوت البري الطازج من أفضل المشروبات لفقدان الوزن. عصير التوت البري غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة الموجودة في الجسم والتي تسبب تلف الخلايا. يحتوي هذا العصير أيضًا على خصائص مدرة للبول وهذا يمنع احتباس الماء في الجسم. كما أن الأحماض العضوية الموجودة في عصير التوت البري تساعد على إذابة الدهون وطردها من الجسم. كما أنه يساعد في التخلص من السموم.


  • من الضروري تجنب عصير التوت البري المعبأ أو المعلب لأنه قد يحتوي على مواد حافظة وسكر مضاف.
  • استخدم عصير التوت البري غير المحلى للحصول على أفضل النتائج.

هل أنت قلق بشأن مظهرك الخارجي؟ هل تريد التخلص بسهولة من الدهون الزائدة المتراكمة في جسمك؟ إذا كنت تبحث عن مشروبات مثالية وسهلة التحضير لتقليل زيادة الوزن ، يمكنك تجربة بعض المشروبات المذكورة أعلاه لتسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الوزن الزائد قدر الإمكان. وإذا كنت تريد أن ترى نتائج سريعة وفعالة ، فسيتعين عليك الجمع بين هذه المشروبات الصحية والمفيدة ونظام تدريب جيد ونظام غذائي صحي.


تعليقات